منتديات المنار الاسلامية
¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ أهلا وسهلا بيك عزيزي الزائر هنا تجد كل ما تريده ان شاء الله ويسعدنا كثيراً انضمامك لنا لنستفيد جميعاً ؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤

¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ احبكم في الله ¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤

¤ّ,¸¸,ّ¤ إدارة الشبكة ¤ّ,¸¸,ّ¤


مرحبا بكم في منتديات المنار الاسلامية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
عن ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أي خادمه ) قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لأعلمن أقواما من أمتي يأتون يوم القيامة بحسنات أمثال جبال تهامة بيضاء ، فيجعلها الله هباء منثورا . قال ثوبان : يا رسول الله صفهم لنا ، جلهم لنا ، أن لا نكون منهم و نحن لا نعلم ، قال : أما إنهم إخوانكم ، و من جلدتكم ، و يأخذون من الليل كما تأخذون ، و لكنهم أقوام إذا خلوا بمحارم الله انتهكوها ) السلسلة الصحيحة للألباني

شاطر | 
 

 كيف يصل الزوار من محركات البحث إلى موقعك بسهولة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفقير الى الله
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 598
نقاط : 1398
تاريخ التسجيل : 22/07/2009
العمر : 30

مُساهمةموضوع: كيف يصل الزوار من محركات البحث إلى موقعك بسهولة   الأحد 27 ديسمبر - 4:36

عندما يقوم زيد من الناس بالبحث عن شي معين على شبكة الإنترنت فإنه لا يقوم بتحريك رجليه للبحث عنه بل يقوم بتحريك أصابعه على صفحات Google للحصول على ما يريد ، و لهذا السبب نشأت فكرة إنشاء مواقع محركات البحث Search Engine فهي تهتم بأرشفة صفحات الويب و البحث ضمنها عما يريده الناس .

عندما يقوم زيد بالبحث عن كلمة “مدونة” في محرك البحث Google فإنه سيحصل على 4,040,000 نتيجة ، إذا لم يجد ما يريده في الصفحة الأولى أو النتائج العشرة الأولى أو العشرة الثانية أو الثالثة فأنه على الأرحج لن يكمل استعراض النتائج ليصل الى موقعك في المرتبة الـ 175 بل إنه سيغير كلمة البحث ليبحث عن “مدونة عربية” أو “مدونة تقنية” .
السؤال : كيف يمكن أن ادرج موقعي ضمن النتائج العشرة الأولى ؟؟!!

كنت قد سمعت الكثير من الكلام عن خوارزميات البحث و طريقة تحليل صفحات الويب و الكثير من الكلام المعقد ، و لكن الواقع أنها أمور بسيطة يجب العمل على الألتزام بها و تطبيقها لتكون على الصفحة الأولى لغوغل دائماً .
محرك البحث سيظهر لزيد النتائج من المواقع المضافة إلى أرشيفه و سجلاته ، لذلك عليك أولاً أن تتأكد من أن موقعك مضاف في سجلات محركات البحث ، و أنت لست بحاجة إلى شركات إشهار مواقع لتقوم بعمل ذلك ، لا تخدع بتلك العروض و الخدمات التي يقدمونها لك لتدفع مئات الريالات بل أنت تقوم بذلك بنفسك و بكل سهولة و يسر ، محرك البحث سيظهر موقعك بالنتائج الأولى عندما يشعر أن موقعك يستحق تلك المرتبة ، الآن عليك أن تفعل بعض الأشياء لتؤكد لمحرك البحث أن موقعك مهم و بالتالي تحصل على تقيم عالي أو ما يسمى بالـ PageRank .


تأكد من محتوى موقعك ، النص على شبكة الإنترنت هو المهم لترتيب الموقع لذلك تأكد من وجود النص المراد البحث عنه ، الروابط هي مفاتيح الدخول و الخروج من الموقع و كلما كثرت المفاتيح كثر الزوار و لكن تأكد من أن هذه المفاتيح تعمل بشكل جيد و أن الروابط تناسب موضوع النص و الكلمة المشار أليها بالرابط مهمة جداً ، ادرج موقعك في أدلة المواقع الرئيسية ( DMOZ, Yahoo, Zeal, JoeAnt ) .


محرك البحث سيظهر لزيد المواقع ذات التقييم العالي و المرتبطة بكلمة البحث في الصفحة الأولى ، مثلاً موقع الجزيرة يملك تقيم عالي 7/10 و لكن ليس له صلة بكلمة “المدونة” ليظهر في الصفحة الأولى ، كيف يعرف محرك البحث أن موقع الجزيرة غير مرتبط بكلمة “مدونة” ؟ هو يعرف ذلك بعدد مرات ظهور كلمة مدونة في النص الموجود على صفحة موقع الجزيرة و في عنوان الصفحة ، و كم عدد صفحات الويب التي ترتبط بموقع الجزيرة بكلمة “مدونة”.


هنالك أمور كثيرة اتبعتها المواقع لوصولها إلى ترتيب مرتفع و تلتزم بها لتحافظ على ترتيبها ، هذه التقنيات المرتبطة بمحركات البحث و تحسين وصولها إلى الموقع تسمى بالـ Search engine optimization و تختصر بالـ SEO و هي مجموعة امور تبدأ بمحتوى موقعك و طريقة عرض المحتوى و الكلمات المفتاحية و خرائط الموقع (Sitemap)

نُقل من RedMan


عن أم حبيبة – رضي الله عنها – قالت : سمعت رسول الله( صلى الله عليه وسلم ) يقول : (من صلى اثنتي عشرة ركعة في يوم وليله بني له بهن بيتا في الجنة)

معا لنشر الموقع... ليكون لك صدقة جارية بإذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://manar.yours.tv
 
كيف يصل الزوار من محركات البحث إلى موقعك بسهولة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المنار الاسلامية :: ساحة الاشهار :: قسم طرق الاشهار و الاكواد-
انتقل الى: